آخر الأخبار :
النظام الأساسي للجمعية

النظام الأساسي

الجمعية المسماة: جمعية راصد لحقوق الإنسان
Monitor Association for Human Rights


المادة الأولى :

1. تأسست في الجمهورية اللبنانية جمعية تدعى : " جمعية راصد لحقوق الإنسان" المدعاة سابقاً ((الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان- راصد)) ، بتاريخ 28/ أيلول / 2005، وهي جمعية محلية غير حكومية وغير سياسية محايدة ولا تتوخى للربح وتتخذ من لبنان مقراً رئيساً لها.
2. مقر الجمعية الرئيسي في لبنان، ويحق لها أن تفتتح مكاتب و فروعاً في كافة المحافظات والمناطق اللبنانية.
3. كما يحق للجمعية أن يكون لها مكاتب إقليمية و فرعية في أي دولة غير لبنان، وترخص حسب نظام الدولة التي تنشط على اراضيها .

المادة الثانية :

المركز الرئيس للجمعية : لبنان - محافظة الجنوب ، مدينة صيدا. مدينة النبطية .

وسائل اتصال:
البريد الكتروني العام info@rassed-lb.org :
مكتب لبنان: Lebanon@rassed-lb.org
الموقع الالكتروني : www.rassed-lb.org

المادة الثالثة : أهداف الجمعية :

1. الدفاع عن حقوق الفئات المهمشة و دعمها و تقديم المساعدة اللازمة لها بكافة الطرق القانونية الممكنة.
2. نشر الوعي وثقافة حقوق الإنسان ولا سيما ( حقوق الطفل، المرأة، اللاجئ، العمال ، المهاجرين، إلخ...) وتكريس وتعميق الفهم الديمقراطي وتوعية المجتمع ولا سيما الفئات الشعبية المهمشة، بحقوقها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية، وحقوق المواطنة وكافة الحقوق التي تكفلها المواثيق والقوانين الدولية.
3. دعم المبادئ العالمية لحقوق الإنسان كما ترسخت في كافة الاتفاقيات الدولية، لا سيما كما وردت في الشرعة العالمية لحقوق الإنسان وإتفاقيات جنيف وإعلان برشلونة وكافة الاتفاقيات والبروتوكولات والصكوك الدولية التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، ونشر الوعي بهذه المبادئ في أوساط الرأي العام، وفي المناطق التي ينشط فيها أعضاء الجمعية.
4. دعم وتنسيق الجهود في مجال تعزيز مبادئ حقوق الإنسان ومناصرة حكم القانون، و المساواة بين الرجال والنساء، والدفاع عنها .
5. التعاون و التنسيق مع مؤسسات حقوق الإنسان و كافة مؤسسات المجتمع المدني على المستوى المحلي، الإقليمي و الدولي، بما يساهم في إعلاء شأن الإنسان و حقوقه ومقاومة كل أشكال العنصرية و التطرف .